Welcome to samer hoom
Translation
ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish

هود (أيات لمست قلبى) اية 114

quran, islam, holy-1008386.jpg

ايات لمست قلبى 

هود (أيات لمست قلبى) اية 114

  الحلقة الخامسة والعشرون [25]

■ ﴿وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيلِ إِنَّ الحَسَناتِ يُذهِبنَ السَّيِّئَاتِ ذلِكَ ذِكرى لِلذّاكِرينَ)
[سورة هود اية 114]

         التفسير

■  وأقم – أيها الرسول – الصلاة على أحسن وجه في طرفي النهار وهما أول النهار وآخره، وأقمها في ساعات من الليل، إن الأعمال الصالحات تمحو صغائر الذنوب، ذلك المذكور موعظة للمتعظين، وعبرة للمعتبرين.

             الملخص

■سبب نزول الاية  روى الترمذي عن عبد الله قال : جاء رجل إلى النبي   صلى الله عليه وسلم   فقال : إني عالجت امرأة في أقصى المدينة وإني أصبت منها ما دون أن أمسها وأنا هذا فاقض في ما شئت . فقال له عمر : لقد سترك الله ! لو سترت على نفسك ; فلم يرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا فانطلق الرجل فأتبعه رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا فدعاه ، فتلا عليه : ” وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ ” إلى آخر الآية ; فقال رجل من القوم : هذا له خاصة ؟ قال : لا بل  للناس كافة . قال الترمذي : حديث حسن صحيح .

■أن الله غفور ،رحيم بعباده ،من يغفر الذنوب الا هو الغفور الودود ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم غيركم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم ـ

 ¤ ِ إن الاعمال الصالحة تمحو الذنوب ¤

        ..القرأن اسلوب حياة..
          ..اقرا..تدبر..ارتقى..
.

Share the post

مقالات ذات صلة

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الديكوروالمنزل
اعلان
تصنيفات
اعلان