Welcome to samer hoom
Translation
ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish

الانعام (أيات لمست قلبى )(13)

 

%25D9%25A2%25D9%25A0%25D9%25A2%25D9%25A1%25D9%25A0%25D9%25A2%25D9%25A0%25D9%25A1 %25D9%25A0%25D9%25A1%25D9%25A4%25D9%25A3%25D9%25A0%25D9%25A1

  أيات لمست قلبى الحلقة(13):_


🌿السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🌿

بأذن الله هنزل سلسلة من كتاباتى أسمها 👇
         ❤ ايات لمست قلبى ❤
   بأذن الله هنزل سلسلة كاملة من أيات لمست قلبى ،ايات مؤثرة ،وبعضها بها أحكام شرعية، عبارة عن الاية ؛ثم تفسيرها ثم ملخص بسيط هكتبه، لعل أقدر أوصل معلومة  فى التفسير القرأن الكريم أشرف علوم القرأن .. وهيكون الموضوع بسيط وصغير علشان الكل يقدر يفهمه ويتابع معى .   

       🌹 اللهم أستخدمنا ولا تستبدلنا 🌹

            🌻 الحلقة الثالث عشر 🌻 [ 13]
■ {فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ}.
{اية 125:-الانعام}
          
               ⭐⭐التفسير⭐⭐
■ فمن يرد الله أن يوفقه إلى طريق الهداية يفسح صدره ويهيئه لقبول الإسلام، ومن يرد أن يخذله ولا يوفِّقه للهداية يجعل صدره شديد الضيق عن قبول الحق، بحيث يمتنع دخول الحق إلى قلبه كامتناع ارتقائه إلى السماء وعجزه عن ذلك بذاته، وكما جعل الله حال الضال بهذه الحال من الضيق الشديد يجعل العذاب على الذين لا يؤمنون به. 
            ✏📖  الملخص✏📖
●من أراد الله به خيرآ ، فليوافقه للأسلام ثم بعد ذلك يشرح صدره للاسلام ويجعله مرحب ويريد سماعه وحفظ كل شىء عنه من اوامره ونواهيه والتقرب الى الله بالطاعات المحببة اليه والبعد عن المنهيات التى تجعله يغضب عليه.
● فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا..بمعنى ممكن شخصين يقرئوا اية واحدة فى القران الكريم شخص يؤمن والاخر يكفر وعلى الرغم من انها نفس الاية 
الا ان العبرة اولا بالقلوب والنفوس والنوايا
* رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ إِن تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا 
*على نياتكم ترزقون 👌
فيرزقكم الله على مافى نفوسكم ،
•فمن كانت نفسه صالحة صائعة لله ؛رزقه الله حبه وحب من يحبه ،وقربه الله اليه بفعل الطاعات والخيرات وجعل الطاعة والتكليف محببه اليه ،هذا فى جنات ونعيم .
•ومن كانت نفسه سيئة غير طائعة لله ؛رزقه الله 
البغض فى الدنيا والاخرة ،واظهر مافى قلبه ،وسلط عليه الدنيا وحبها الزائل ،وحب الشهوات ،وجعل الطاعة، وحب الخير، والتكليف ثقيل على قلبه ،هذا فى الدرك الاسفل من  النار .
●كذلك يجعل الله الرجس والعذاب على الذين لايؤمنون بالله وبكتابه ورسله 
■اخيرآ👇
 قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” إن الله قال: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه       
 🌹(” رواه البخاري. )🌹
 📒(اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله)📒
          👌القرأن أسلوب حياة 👌
           🌹أقرأ ..تدبر …أرتقى🌹


Share the post

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الديكوروالمنزل
اعلان
تصنيفات
اعلان