Welcome to samer hoom
Translation
ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish

البقرة ❤أيات لمست قلبى ❤(5)

 

Screenshot %25D9%25A2%25D9%25A0%25D9%25A2%25D9%25A1 %25D9%25A0%25D9%25A1 %25D9%25A0%25D9%25A6 %25D9%25A0%25D9%25A7 %25D9%25A1%25D9%25A1 %25D9%25A2%25D9%25A7

الحلقة الخامسة 👇

🌿السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🌿


بأذن الله هنزل سلسلة من كتاباتى أسمها 👇

                🎋(أيات لمست قلبى )🎋

بأذن الله هنزل سلسلة كاملة من أيات لمست قلبى ،ايات مؤثرة ،وبعضها بها أحكام شرعية، عبارة عن الاية ؛ثم  ثم ملخص بسيط هكتبه، لعل أقدر أوصل معلومة  فى التفسير القرأن الكريم أشرف علوم القرأن .. وهيكون الموضوع بسيط وصغير علشان الكل يقدر يفهمه ويتابع معى .

🌹 اللهم أستخدمنا ولا تستبدلنا 🌹


                 🌻الحلقة الخامسة 🌻 [٥ِ ]

     

﴿الَّذينَ يُنفِقونَ أَموالَهُم في سَبيلِ اللَّهِ ثُمَّ لا يُتبِعونَ ما أَنفَقوا مَنًّا وَلا أَذًى لَهُم أَجرُهُم عِندَ رَبِّهِم وَلا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ☆قَولٌ مَعروفٌ وَمَغفِرَةٌ خَيرٌ مِن صَدَقَةٍ يَتبَعُها أَذًى وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَليمٌ﴾ .

 [البقرة ٢٦٣: ٢٦٢]            

                

                   ⭐🌟التفسير 🌟⭐


■الذين يبذلون أموالهم في طاعة الله ومرضاته، ثم لا يُتْبعون بذلهم بما يبطل ثوابه من المَنِّ على الناس بالقول أو الفعل، لهم ثوابهم عند ربهم، ولا خوف عليهم فيما يستقبلونه، ولا هم يحزنون على ما مضى لعظم نعيمهم.

■ قول كريم تُدخِل به السرور على قلب مؤمن، وعفو عمن أساء إليك؛ أفضل من صدقة يتبعها إيذاء بالمنِّ على المتصدَّق عليه، والله غني عن عباده، حليم لا يعاجلهم بالعقوبة.


               ✏📖  الملخص✏📖

●الصدقة وفضائلها وأثرها الطيب على العبد ،الصدقة تطفىء غضب الرب من الذنوب التى نرتكبها ،الصدقة تقربك من الله ويغفرلك خطاياك ، الصدقة تداوى مرضاكم ،الصدقة تبعدك عن النار ،ولكن لقبول صدقتك عند الله لابد أن تكون لمرضات الله وأيضا لايتبعها منا ولاأذى للفقير بكلام جارح أو بتتفضل عليه بهذا المال كانك تضع مالك فى يد الله قبل الفقير ،عندما تحقق الشروط الصدقة يبشرك الله بعد تصدقك بفعل خير كنت تنتظرة أو مريض لك شفاه الله فتبشر ولا تحزن فيما أنفقت ،وتزيد من تصدقاتك برضى تام ،ياابن أدم أنفق ينفقك عليك .

●قول خير وكلمة طيبة للفقير خير من مالا يتبعه أذى  أو ثناء عليه ،لانك بهذا الفعل فأخدت أجرك فى الدنيا ،اما القول الخير والكلمة الطيبة حتى لم تجبه بالمال كانك تبنى لنفسك عند الله بيتآ فى الجنة ،لان أنتم من يحتاج لهذة الصدقة أكثر من الفقير ،

ونذكر أن أفضل الاعمال الصدقة لو سأل الميت لو رجعت إلى الدنيا ماذا تفعل؟؟ لاأجاب أتصدق كما جاء فى قول الله تعالى :_

﴿وَأَنفِقوا مِن ما رَزَقناكُم مِن قَبلِ أَن يَأتِيَ أَحَدَكُمُ المَوتُ فَيَقولَ رَبِّ لَولا أَخَّرتَني إِلى أَجَلٍ قَريبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِنَ الصّالِحينَ﴾ [المنافقون: ١٠]

 

📖أن لم تجب بمالك فأحسن بماقالك 📖

       👌القرأن أسلوب حياة 👌

        🌹أقرأ ..تدبر …أرتقى🌹

بقلم دعاء سيد

Share the post

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الديكوروالمنزل
اعلان
تصنيفات
اعلان