Welcome to samer hoom
Translation
ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish

التوبة❤أيات لمست قلبى❤(21)





IMG 20210122 021006 664

أيات لمست قلبى الحلقة(21):_


🌿السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🌿

بأذن الله هنزل سلسلة من كتاباتى أسمها 👇
         ❤ ايات لمست قلبى ❤
   بأذن الله هنزل سلسلة كاملة من أيات لمست قلبى ،ايات مؤثرة ،وبعضها بها أحكام شرعية، عبارة عن الاية ؛ثم تفسيرها ثم ملخص بسيط هكتبه، لعل أقدر أوصل معلومة  فى التفسير القرأن الكريم أشرف علوم القرأن .. وهيكون الموضوع بسيط وصغير علشان الكل يقدر يفهمه ويتابع معى .   

       🌹 اللهم أستخدمنا ولا تستبدلنا 🌹

            🌻 الحلقة الواحد والعشرون [21]

■  {وَإِذَا مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ ☆وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُوا وَهُمْ كَافِرُونَ}

[سورة التوبة125:124]] 
               
                     ⭐⭐التفسير⭐⭐

■ وإذا أنزل الله سورة على رسوله – صلى الله عليه وسلم – فمن المنافقين من يسأل مستهزئًا ساخرًا: أيكم زادته هذه السورة النازلة إيمانًا بما جاء به محمد؟ فأما الذين آمنوا بالله وصدقوا رسوله فقد زادهم نزول السورة إيمانًا إلى إيمانهم السابق، وهم مسرورون بما نزل من الوحي؛ لما فيه من منافعهم الدنيوية والأخروية.
■وأما المنافقون فإن نزول القرآن بما فيه من أحكام وقصص يزيدهم مرضًا وخبثًا بسبب تكذيبهم بما ينزل، فيزداد مرض قلوبهم بزيادة نزول القرآن؛ لأنهم كلما نزل شيء شكّوا بما فيه وماتوا على الكفر.
            
                    ✏📖  الملخص✏📖
■الاية بمعنى ان زادتهم إيمانآ:-أى زادتهم معلومة دينية جعلتهم على مقربة من حب الله ورسوله، وجعلتهم على يقين بالله وموحدين به؛ وكل ماانزل الله من اية زادتهم ثبات إلى ثباتهم ؛وهم فرحين ومستبشرين بما انزل اليهم من حكم او موعظة فى هذه الايات وأيضا سعادتهم بما انزل من الله اليهم؛
ويوجد فكرتين للايمان :-
《الفكرة الاولى 》؛ان الايمان لايزيد ولا ينقص
فلحظة ان يتالق الايمان فى القلب ويستقر فيه وهو الايمان بالله ،وان لااله الا الله ولا معبود سواه،وان محمد رسوله المبلغ عنه،هذا الايمان لايزيد ولاينقص،
ونذكر قول الامام على رضى الله عنه وارضاه؛-
《لو انكشف عنى الحجاب ما ازدد يقينآ》

《الفكرة الثانية》؛ان الايمان يزيد وينقص
فقد قصدوا بذلك تطبيق مستلزمات الايمان من الايات،فكل اية تحتاج ممن يصدقها وان يكون مومنآ بالله اولآ،ثم يتفذ متطلبات الاية وكل المسلمين مومنين بالله ولكن فى جزيئات التطبيق،تجد من يطبق عشرين جزئية ، ومنهم من ييطبق ثلاثين جزئية ،أما اصل الايمان الذى استقبل بة الانسان التكليف وهو التوحيد فلا يزيد او ينقص.

■واما اللذين فى قلوبهم كره وغل للقران ، عندما ينزل الله اياته تجعلهم يزدادوا كفرآ إلى كفرهم أى كفرآ مركبا لكرهم لله ورسوله وايضا لم انزل الله من ايات وسنة رسوله ؛وتاتى النذارة للكفرين المنافقين بان كفرهم يزيد ؛ويموتون على ذلك الكفر .

                    🍁ملحوظه🍁
(وعندما سماعك للقران اخرجه كره وبغضه من قلبك ،واستمع اليه بقلبك واجعل جوارحك تقرر
ستجد الفطرة تسوقك الى الله والتوحيد به ؛
قبل ان تستفتى قلبك طهره )

📙  الْإِيمَانَ قَوْلٌ، وَاعْتِقَادٌ، وَعَمَلٌ. وَأَنَّهُ يَزِيدُ بِالطَّاعَةِ، وَيَنْقُصُ بِالْمَعْصِيَةِ📙
        👌القرأن اسلوب حياة👌
           🌹اقرا..تدبر..ارتقى🌹
.
https://t.me/joinchat/AAAAAEkPF1EjcaUj-kpVlQ

Share the post

Related Articles

2 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الديكوروالمنزل
اعلان
تصنيفات
اعلان